مفاجأة.. الوداد يرفض إعادة نهائي أبطال أفريقيا 

الجمعة 14 يونيو 2019 12:06 م

فجر نادي الوداد المغربي مفاجأة غير متوقعة، بعدما أكد رفضه لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بإعادة مباراته أمام الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018-2019.

وأوضح رئيس الوداد "سعيد الناصيري"، في تصريحات لقناة "الرياضية" السعودية، أن ناديه قرر التقدم بشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس" من أجل الطعن على قرار الاتحاد الأفريقي.

وأضاف "الناصيري" أن طاقم المحامين لدى النادي يمتلك قرائن واضحة على أن الوداد يجب أن يتوج باللقب مباشرة وليس أن يتم إعادة المباراة.

وتوقفت مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب رادس الأولمبي في تونس، أكثر من ساعة، إثر اعتراض الوداد على إلغاء هدف لصالحه بداعي التسلل، دون اللجوء لتقنية "الفار" التي اكتشف فيما بعد أنها معطلة، في الوقت الذي كانت تشير فيه النتيجة إلى تقدم الترجي بنتيجة 1-0.

ورفض الوداد استكمال المباراة بدون استخدام تقنية الفيديو، حيث إنها استخدمت في مباراة الذهاب بالمغرب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليقرر الحكم "باكاري جاساما" وفقا لتعليمات عليا بالاتحاد الإفريقي، إنهاء المباراة بعد دخول الفريق المغربي لغرف الملابس، وإعلان الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

وعاد الاتحاد الأفريقي ليقرر إلغاء تتويج الترجي ومطالبته بإعادة الكأس والميداليات الذهبية، من أجل إعادة المباراة خارج تونس على ملعب محايد، في وقت سيتم تحديده لاحقا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لماذا قرر الاتحاد الأفريقي إقامة نهائي بطولات الأندية من مباراة واحدة؟

رسميا.. المحكمة الرياضية تعلن تتويج الترجي بأبطال أفريقيا